فيلم صندوق الدنيا بات متاحا للمشاهدة

مواضيع مفضلة

الخميس، 27 فبراير 2020

فيلم صندوق الدنيا بات متاحا للمشاهدة

بات الآن فيلم صندوق الدنيا متاحا للمشاهدة بعد صدوره في دور العرض قبل ايام، وبحسب المقتطفات من الفيلم فهو يعد تحفة سينمائية مميزة. 

قصة فيلم صندوق الدنيا: 

ينقسم سيناريو فيلم صندوق الدنيا إلى قصص متنوعة منفضلة، لكل منها أبطالها وروايتها الخاصة، ولكن يتم دمجها بوحدة الزمان والمكان. جميع الأبطال يجتمعون في حي وسط المدينة المصري، وتحدث الأحداث في ليلة واحدة.

يبدأ الفيلم بقصة الممثل باسم سمرة ، سائق التاكسي الذي يذهب إلى القاهرة مع بعض النساء لحضور الولادة ، ولكن بعد وصوله بفترة وجيزة يفقد ابنه المراهق ، وفي رحلته البحثية يواجه مخاطر كبيرة، ولكن ما قد يكون بداية فيلم مثير للاهتمام هو بالفعل نهاية هذه القصة ، حيث يكتشف المشاهد بسرعة أنه انتقل إلى قصة أخرى ومجموعة مختلفة من الأبطال في القصة التالية.

وبين قصة الأب وابنه المفقود والقصة التي بعدها الكومبارس "The Combars" شعرة وصل، وهي شخصية بطل قصة Compars ، الذي يجتمع مع ابن سائق الحافلة، وهكذا تتبع القصص، ولكل قصة صلة وصل مع القصة التي بعدها، شخصية تسلم الشخصية التي بعدها الاحداث المتتابعة بطريقة سلسلة.

نتعرف على أسلوب الأغاني أو ما يسمى "العارضة" التي تخون زوجها حتى تتمكن من العودة إلى العمل مرة أخرى. في القصة التالية ، ندخل في عالم الزوج المخدوع الذي يريد الانتقام من أجل شرفه، ثم نختتم الفيلم بقصة الرهان الذي يوافق عليه الطبيب الممرضة على الزواج من المعتاد حتى لا تفوت الزواج قطار.

وبين كل قصة وأخرى، هناك استراحة صغيرة وهي فقرة لساحر يقف في الشارع ويجمع المارة من حوله لتقديم عروضه، وجميع الأبطال يتجمعون في النهاية لمشاهدة هذا العرض ، وهم لا يعرفون بعضهم البعض، على الرغم من أنهم شاركوا في قصص الآخرين بطريقة أو بأخرى.

فيلم صندوق الدنيا... القصة الثانية

في القصة الثانية للفيلم، أو ما أطلق عليه المؤلف والمخرج عماد الباحط "كومبارس"، المسؤول عن تقديم الكومبارز للأفلام والمسلسلات ينتقد عالم الشعراء والكتاب في وسط المدينة ، الذين يعتبرون أنفسهم النخبة من البيئة الثقافية المصرية ، ولكن في الوقت نفسه تعاني من التعثر المالي.

كشف مؤلف الفيلم عن ظروف الطبقة الفكرية المصرية التي ظهرت في بداية الألفية ومحيط حياتهم هو مركز البلد، ولكن في الوقت نفسه وخلال الفواصل التي وضعها بين كل قصة و قصة نجد أن الساحر يعطي المشاهدين خطبًا لا تقاوم لا تتناسب مع وضعه الاجتماعي أو ثقافة شخصيته على اليمين، الخير، الجمال والكفاح والحياة

مخرج فيلم "صندوق الدنيا"

فيلم "صندوق الدنيا"، هو أول فيلم لعماد البحات بعد توقف دام 13 عامًا ، حيث تم عرضه من قبل اثنين من الأفلام الطويلة، "الاستفسار" في عام 2006 و "بالازو" في عام 2007، وكلاهما من أفلام ذات نوعية رديئة الميزانية، بطولة مع ممثلين من الصفين الثاني والثالث.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف